محترفون

رسالة إلى الإعلامي لخضر بريش: تعرف على ألقاب المغربي ياسين بونو

أثار الإعلامي الجزائري بقناة إس إس سي السعودية، لخضر بريش، الجدل بعد تتويج الهلال السعودي بلقب دوري روشن ومحاولته ممارسة الاستغباء على الحارس المغربي ياسين بونو.

وفوجئ جمهور الكرة مغربيا كان أم عربيا بل حتى إسبانيا بالطريقة التي وجه بها الإعلامي الجزائري، سؤالا غريبا لبونو مفاده: تتويجك بلقب الدوري السعودي هو لقبك الأول في مسيرتك الرياضية.؟

الله يهديك الله يهديك، هو الرد الذي رد به بونو على الإعلامي الجزائري الذي نجهل ما إذا كان سؤاله جاء بحسن نية أم محاولة من الإعلامي المثير للجدل تكرار حماقات العسكر الجزائري، بالتقليل من كل ما هو مغربي.

وللمفارقة أن كلاهما، حسن نية أو استغباء، فضيحة من إعلامي كنا نراه في لباس المهنية سواء في اتحاد تلفزيون العرب أو مع شبكة بيين سبورت القطرية.

ولأن الذكرى تنفع المؤمنين، نذكر لخضر بريش بألقاب بونو، وعددها سبعة ما بين المحلي والأوروبي والآسيوي.

أستاذي لخضر، بونو توج بلقبه الأول الرسمي مع فريق الوداد عام  2010 وهو لقب البطولة الاحترافية.

احترف بعد ذلك بونو بالدوري الإسباني مع فريق أتلتيكو مدريد، ليتوج معه بلقب الليغا عام 2014 ثم السوبر الإسباني في نسخة 2014.

غادر بونو أتلتيكو ليجد مكانا، بفريق إشبيلية الذي قاده للتتويج بلقب كاس الدوري الأوروبية  في نسخة 2020 ونسخة 2023 .

رحل بونو عن الليغا، إذ استنجد به الهلال لتكون الحصيلة التتويج بلقب كأس السوبر السعودي، ثم الدوري السعودي، ولولا تسرع المدرب البرتغالي، لقاده للتتويج بلقب دوري أبطال آسيا، بعدما فضل المدرب الأشقر الحارس الثاني على بونو في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

هل يجهل بريش، أن تصديات بونو في ركلات الجزاء قادت المنتخب المغربي لإنجاز تاريخي في كأس العالم الأخيرة بقطر، بإنجاز صعب تحقيقه في القادم القريب، وهو بلوغ المربع الذهبي للمونديال في سابقة عربية وإفريقية.

أستاذي لخضر، بونو فاز بجائزة زامورا التي تمنح لأفضل حارس في الليغا، وكان مرشحا للتويج بجائزة أفضل حارس المقدمة من قبل فيفا، بل دخل قائمة أفضل ثلاثين لاعبا للتتويج بالكرة الذهبية.

يكفي هذا لخضر، وبالمختصر المفيد: الله يهديك يا الشريف.

سا بينتو يقرر اختبار أحد لاعبي الرجاء




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى