البطولة

أجانب الوداد الأثقل في ميزان “الديربي” مقارنة بالرجاء

يدخل فريقا الرجاء والوداد الرياضيين، “الديربي” يوم غد الخميس 16 يونيو 2022، برسم الجولة 25 من البطولة الاحترافية القسم الأول “إنوي”، بصفوف مكتملة، مع تسجيل مشاركة أسماء أجنبية من طرفين تشارك للمرة الأولى في الحدث المذكور.

وقبل إنطلاق المواجهة التي ستكون حاسمة في مسار الفريقين بالبطولة الاحترافية، يواصل أجانب فريق الوداد الرياضي خصوصا الكونغولي غي مبينزا، تقديم مستويات جيدة منذ بداية الموسم الكروي الجاري، ما ساهم بشكل كبير في تحقيق الفريق الأحمر لقب عصبة الأبطال الإفريقية، عكس ما يقدمه محترفو الرجاء.

أجانب الوداد الرياضي نجحوا في المساهمة في تسجيل 20 هدف من أصل 37 سجلها الفريق الأحمر في الدوري الاحترافي بعد مرور 24 جولة من المنافسة، 12 هدفا منها كان من نصيب غاي مبينزا.

وفي الضفة الأخرى، تبقى حصيلة أجانب فريق الرجاء الرياضي ضعيفة مقارنة بالوداد، بحيث مجموع أهدافهم لا تتعدى 3 أهداف من أصل 32 هدف، الأهداف الثلاثة كانت من نصيب الكونغوليين “كاديما كابانغو وفابريس نغوما” والغيني مصطفى كوياطي.

ويعتبر موضوع اللاعبين الأجانب في الرجاء، النقطة السوداء في “ميركاتو” الفريق الأخضر، إذ لم ينجحوا في تقديم أية إضافة للخضر منذ التحاقهم بالنادي.

وحسب مصادر “سيت أنفو سبور”، فإن رشيد الطاوسي يتجه إلى إبعاد كاديما كابانغو عن مباراة الديربي، مع تلاشي حظوظ مشاركة الكونغولي بيني باديبانغا في مباراة القمة في ظل عدم اقتناع المدرب رشيد الطوسي به.

يشار إلى أن مباراة الرجاء والوداد، ستجرى بداية من الساعة الخامسة عصرا، يوم غد الخميس، على أرضية مركب محمد الخامس بالدارالبيضاء.

مدرب الأهلي يوافق لمسؤولي النادي على ضمّ نجم مغربي في الميركاتو الصيفي




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى